أخبار محلية

التشكيل الجديد لرابطة الأندية المصرية

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن عقد اجتماع الخميس لاختيار مجلس إدارة جديد، حيث تنص اللائحة على اختيار مجلس إدارة كل موسم، وينتهى عمل المجلس بانتهاء الموسم الكروي.

*شروط الترشح لعضوية لجنة الأندية

– أن يكون مصري الجنسية متمتعاً بحقوقه المدنية والسياسية.

– أن يكون حسن السمعة محمود السيرة.

– أن لا يكون قد صدر ضده حكم نهائي بالإدانة في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

– أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو غير مطلوب لأدائها نهائياً طبقاً للقانون.

– ألا يكون قد تم وقفه أو شطبه بقرار من الجمعية العمومية أو مجلس إدارة أي اتحاد دولي أو إسقاط عضويته من إحدى الهيئات الرياضية أو الشبابية الأسباب لا تتعلق بسداد الالتزامات المالية أو تم وقفه ما لم تزل أسباب ذلك أو مضى أربع سنوات على تاريخ الوقف أو الشطب.

-أن يكون حاصلاً على مؤهل عال.

– ألا يقل عن (۳۰) سنة وقت تقديم طلب الترشيح.

رابطة الأندية تجتمع لإختيار رئيسها

– المشاركة الفعلية في 10 مباريات على الأقل في دوري القسم الأول أو القسم الثاني كلاعب ومضى سنتين على الأقل على اعتزاله اللعب.

– أن يقدم قبل غلق باب الترشيح ما يفيد موافقة جهة عمله الأصلية على الترشيح إذا كان من أعضاء الهيئات القضائية أو ضباط الشرطة أو ضباط القوات المسلحة.

وتضم قائمة مرشحي مجلس رابطة الأندية 5 مرشحين عن الأندية، يجرى انتخابهم من فرق الدوري الممتاز، ومرشحان يختارهما إتحاد الكرة بالتعيين.

واختار النادي الأهلي عماد متعب نائب رئيس الرابطة الحالي على نفس المنصب في المجلس الجديد، كما اختار نادي الزمالك خالد رفعت ليكون ضمن مجلس الرابطة .

اقرأ أيضاً: الشارقة الإماراتي يضم لاعب برشلونة رسمياً

وأعطى 12 نادي صوتهم لإستمرار أحمد دياب رئيس رابطة الاندية الحالي في منصبه، بينما رشحت أندية طلائع الجيش والداخلية وحرس الحدود إيهاب شعبان، فيما اختار نادي المصري البورسعيدي شريف صالح ليكون ضمن المجلس، بينما اختار إتحاد الكرة اسمين للتواجد في مجلس الرابطة

وسوف يعلن كل من رابطة الأندية بمجلسها الجديد والاتحاد المصري لكرة القدم خلال أيام موعد قرعة الموسم الجديد، الذي ينطلق يوم 16 أكتوبر المقبل، بعد قرابة شهر ونصف من الراحة التي حصلت عليها الأندية عقب انتهاء الموسم المنقضي في نهاية أغسطس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock