أخبار محليةمنتخب مصر

اتحاد الكرة يشكر إيهاب جلال ويعلن موقف المرشحين لخلافته

أعلن اتحاد الكرة يوم الخميس 16 يونيو رسميا، إقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، عقب الهزيمة المتتالية التي تعرض لها الفرعنة تحت قيادته.

وتولى إيهاب جلال قيادة منتخب مصر خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل بعد فشله في العبور بالفراعنة لكأس العالم، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام السنغال خلال التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.

وقاد إيهاب جلال المنتخب الوطني ثلاث مباريات فقط، من بينهم جولتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا ولقاء ودي أمام كوريا الجنوبية.

وتلقى هزيمتين من الثلاث لقاء، الأولى بثنائية دون رد أمام منتخب إثيوبيا في تصفيات الأمم الإفريقية، والثانية برباعية مقابل هدف أمام كوريا الجنوبية في المباراة الودية.

اتحاد الكرة يوجه الشكر لإيهاب جلال 

وتعرض إيـهاب جـلال إلى انتقادات عديدة، وشن عليه هجوم شديد، عقب هذه الخسارة الفادحة، وعندما شن ذلك الهجوم قرر اتحاد الكرة عقد اجتماع للاتخاذ قرار بشأن ذلك.

وبناء على ذلك، أعلن حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم ونجم الزمالك السابق من خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد الكرة، إقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر من منصبه، موجهًا له الشكر على ما قدمه.

وقال نحن شعب نحب الكرة جدًا، إيهاب جلال ظٌلم وبتأسف له وأعتذر له لكن الظروف أحيانا تكون أقوى، وإذا القرار كان بيدي لجعلته يستمر لكن الحقيقة هو عليه ضغوط كبيرة”.

اقرأ أيضا: نادي ليفربول يحسم ثالث صفقاته الصيفية

وأكد حازم على أنه تم إقالة الجهاز الفني بالكامل، موضحاً إذا كان هناك الحاجة لأحدهم سيتم إعادته مرة آخرى.

واعترف حازم إمام بأن هناك أخطاء من اتحاد الكرة أيضا، وشدد على أنه سيتم معالجتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عضو اتـحاد الكـرة، أن الوجهه المستقبلية لقيادة المنتخب سيكون مدرب أجنبي، مبررا ذلك أن المدرب الأجنبي لا يعاني من نفس الضغوط مثل المصري وهذا كان سبب في الرغبة في التعاقد مع مدير فني أجنبي من البداية.

وأردف أن وجود محمد صلاح جعل العديد من المدربين الأجانب الكبار يطلبوا تدريب منتخب مصر”.

ونوه أن أشرف صبحي وزير الرياضة، كان داعماً لجميع تلك القرارات، لكن ينتظر ما سيرى من منتخب مصر خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا: غيابات الأهلي والزمالك في مباراة القمة 124

ويجري اتحـاد الـكرة البحث عن في عدد السير الذاتية لمدربين أجانب، من أجل الاستقرار على أحدهم لتعيينه خلفًا لـ إيهاب جلال، ولكن الأقرب لتولي قيادة المنتخب الوطني هو عودة كارلوس كيروش.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock