الأهلي

إدانة دولية للأهلي بسبب عبدالله السعيد

نشر الإتحاد الدولي للاعبين المُحترفين لكرة القدم “فيفبرو” بيانًا رسميًا الجمعة عبر الحساب الرسمي للإتحاد طالب فيه النادي الأهلي المصري، بإيقاف المُعاملة غير العادلة مع لاعبه السابق عبدالله السعيد ولاعب بيراميدز الحالي.

حيث حصل الأهلي على أمر بالحجز على كل ممتلكات وأرصدة لاعبه السابق في البنوك، بسبب غرامة مالية على اللاعب قدرها 2 مليون دولار.

وجاءت هذه الغرامة بسبب انضمام السعيد إلى بيراميدز في 2019 بعد فسخ تعاقده مع أهلي جدة السعودي، بعد 6 أشهر من مغادرته الأهلي، حيث كان ترك المارد الأحمر في 2018 بعد توقيعه للزمالك.

وطالب الإتحاد في بيانه الأهلي بوقف معاملته للاعبه السابق عبدالله السعيد حيث قال: “فيفبرو يدعو النادي الأهلي المصري للتوقف عن المعاملة غير العادلة تجاه لاعب المنتخب المصري “.

فيفبرو يساند عبدالله السعيد ضد الأهلي

وأكمل “في شهر مايو 2018 وقع الأهلي اتفاقًا مع الأهلي السعودي يمنعه من بيع اللاعب لأي نادٍ مصري لمدة ثلاثة مواسم، وإلا فإنه يتعين عليه دفع غرامة قدرها مليوني دولار”.

وأضاف”يعتبر فيفبرو ذلك البند غير تنافسي وغير قانوني بل ينتهك المادة 18 من لوائح الانتقالات، بعدما أنهى اللاعب والنادي السعودي العقد بالتراضي، ثم عاد إلى القاهرة وانضم إلى منافس الأهلي بيراميدز في يناير من عام 2019، ومنذ ذلك الحين يواصل الأهلي رفع دعاوى قضائية ضد اللاعب”.

وأكد: ” فيفا قد رفض بالفعل مطالب الأهلي ضد النادي السعودي لأن اللاعب كان فسخ عقده بالفعل ولم يكن هناك بند يخص إعادة البيع؛ ومع ذلك رفع الأهلي شكوى ضد اللاعب أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأولمبية المصرية والذي أصدر قرارًا مروعًا يقضي بدفع مبلغ 2 مليون دولار أمريكي للأهلي”.

وواصل “لقد استأنف اللاعب على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي حيث حصل على إجراءات تحفظية بوقف تنفيذ القرار، لكن هذا لم يمنع الأهلي من متابعة الأمر في مصر والحصول على حكم بتجميد أرصدته البنكية”.

اقرأ أيضاً:برشلونة يعلن صفقته الأخيرة قبل لحظات من غلق القيد

وتحدث روي فيرمير المدير القانوني لفيفبرو: “نحن نشعر بالفزع من سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسًا حيًا، لأن مسؤوليه غاضبون من تواجده مع منافسهم الآن”.

وأتم البيان “كرة القدم يجب أن تكون على أساس حرية حركة اللاعبين والمنافسة العادلة بين الأندية، ولا يوجد مكان للبنود غير التنافسية، وندعو الأهلي للتوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد عبد الله السعيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock