الدوري المصريأخبار محلية

صراع شرس بين رابطة الأندية واتحاد الكرة على نظام الدوري الجديد

اشتعلت أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية بين إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم المدار من قبل اللجنة الثلاثية المعينة برئاسة أحمد مجاهد وبين رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب.

خلاف بين أحمد مجاهد وأحمد دياب على شكل الدوري فمن يفوز؟

وجاءت ملخص الأزمة بعنوان “السيطرة” ومن هو صاحب القرار النهائي بخصوص شكل الدوري الموسم المقبل.

رابطة الأندية تدرس شكل منافسة الدوري في الموسم المقبل وتحاول مواجهة الوقت بعدة حلول خاصة وأنه ليس في صالحهم نظرًا للارتباطات الكثيرة للمنتخب سواء بتصفيات كأس العالم أو كأس العرب أو التأهل للمونديال وأم إفريقيا فضلًا عن ارتباطات الأندية بدوري الأبطال والكونفدرالية والبطولة العربية وأيضًا مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية.

كل هذه الأمور تضعها الرابطة في حسابها مما جعلها تقترح تغيير نظام مسابقة الدوري في الموسم الجديد حيث أن هماك ثلاثة اقتراحات حول الأمر وهي: يتم اقامته بالنظام المعتاد من دورين، أو دور واحد فقط ثم تلعب ٨ أندية على المراكز الأولى و١٠ أندية على مراكز الهبوط، والاقتراح الثالث هو دوري المجموعتين.

اقرأ أيضًا.. خاص: المايسترو الرياضي يكشف نظام الدوري المصري الموسم المقبل

رابطة الأندية تقترح إقامة دوري من دور واحد

وتميل الرابطة الى إقامة دوري من دور واحد هذا الموسم فقط من أجل مواجهة أزمة الوقت وبعد ذلك العودة الى النظام المعتاد من دورين.

في المقابل يرفض أحمد مجاهد ولجنته تدخلات الرابطة ويصر على إقامة الدوري بنظامه المعتاد.

وعلم “المايسترو الرياضي” خلال الساعات الماضية أن كل طرف يسعى لجذب الأندية في صفه وأن رئيس الاتحاد الحالي يحاول قلب الطاولة على الرابطة.

ولم يتم الاتفاق بعد على شكل الدوري في الموسم المقبل ولم يحدد بعد جدول المباريات على الرغم من اقتراب انطلاقه وهو مؤشر جديد على مدى الخلاف بين الطرفين.

اللوائح تص على أن تقترح لجنة الأندية شكل ونظام الدوري الممتاز بشرط اعتماده من قبل اتحاد الكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock